تقوم Google بتطوير معالجاتها الخاصة لأجهزة Chromebook

اختر لونك

تقوم Google بتطوير معالجاتها الخاصة لأجهزة Chromebook

قيام Google بتطوير معالجاتها الخاصة لأجهزة Chromebook.


تقوم Google بتطوير معالجاتها الخاصة لأجهزة Chromebook


تقوم Google بتطوير معالجاتاتها الخاصة لأجهزة chromebook والكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بها، وهي أحدث علامة على أن اللاعبين الرئيسيين في مجال التكنولوجيا يرون في تصميم الشرائح الداخلي مفتاحا للمنافسة.


وتخطط شركة البحث العملاقة لإطلاق معالجات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Chrome بحلول عام 2023 تقريبا.


كما تكثف الشركة جهودها لإنشاء معالجات متنقلة للهواتف الذكية بكسل وغيرها من الأجهزة بعد الإعلان عن أنها تستخدم رقاقة المعالج الخاصة بهم. ... الأولى لسلسلة Pixel 6.


ويرجع تركيز الشركة المتزايد على تصميم الرقائق إلى اتباع المنافسين العالميين لاستراتيجية مماثلة للتمييز بين منتجاتهم.


تتنافس أمازون وفيسبوك ومايكروسوفت وتسلا وبايدو وعلي بابا على إنشاء أشباه الموصلات الخاصة بها لدعم خدماتها السحابية ومنتجاتها الإلكترونية.


. من خطة ذراع رقاقة، وهي شركة رقاقة مقرها المملكة المتحدة التي تسيطر عليها SoftBank التي تستخدم ملكيتها الفكرية على أكثر من 90٪ من الأجهزة النقالة في العالم.


وبشكل منفصل، تعلق الشركة آمالا كبيرة على فريق Pixel 6 وطلبت من الموردين زيادة قدرتهم الإنتاجية للهواتف بنسبة 50٪ عما كانت عليه قبل وباء عام 2019.


شحنت جوجل أكثر من 7 ملايين هاتف Pixel في عام 2019، وهو أعلى رقم حتى الآن وفقا لشركة الأبحاث IDC، التي شحنت 3.7 مليون هاتف سنويا بعد أن اجتاح الفيروس العالم.


وقد أبلغت الشركة العديد من الموردين في الاجتماعات الأخيرة أنهم يرون إمكانات كبيرة للنمو في السوق العالمية لأنها الشركة المصنعة الوحيدة للهواتف الذكية في الولايات المتحدة لتصدير الهواتف الذكية مع نظام التشغيل أندرويد.


جوجل تطوير المعالجات الخاصة بها لأجهزة Chromebook

عندما يتعلق الأمر بتصميم الشرائح ، يقول الخبراء إن استراتيجية Google هي خطوة منطقية ، ولكن ليس بدون مشاكل.


جميع عمالقة التكنولوجيا تشغيل حملات رقاقة خاصة بهم لأنه بهذه الطريقة يمكنهم برمجة وظائفهم الخاصة على رقائق التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم.


وبهذه الطريقة، يمكن لشركات التكنولوجيا هذه تكييف أعباء عمل راند دون قيود على البائعين وتقديم تقنيات أو خدمات فريدة من نوعها. استخدام رقائق مخصصة يعني أيضا تحسين التكامل بين البرامج والأجهزة.


غير أن إنشاء الدوائر الدقيقة يتطلب استثمارا كبيرا والتزاما طويل الأجل. كل هذه الشركات التقنية الجديدة التي تبني رقائقها يجب أن تتنافس أيضا على القدرة التصنيعية مع صانعي الرقائق الحاليين مثل إنتل وإنفيديا وكوالكوم.


اليوم يكلف حوالي 500 مليون دولار لتطوير رقاقة 5nm معقدة ، مقارنة مع حوالي 50 مليون دولار لتطوير رقاقة تستخدم تقنيات التصنيع أكثر نضجا مثل 28nm.


عدد قليل جدا من اللاعبين لديهم المهارة أو القدرة المالية لتطوير رقائق خاصة بهم ، لذلك يميل اللاعبون الذين يعتقدون بهذه الطريقة إلى أن يكونوا كبارا ، مثل مقدمي الخدمات السحابية. هناك تطبيقات قيمة جدا لهذه رقائق مصممة خصيصا.


. مهندسون من جميع أنحاء العالم يعملون هنا. لقد استخدم الموهبة البشرية لمورديه الرئيسيين بما في ذلك إنتل، كوالكوم وميدياتك.


كتابة تعليق

أحدث أقدم