قم بتنشيط الوضع الليلي في متصفح Chrome على أي موقع ويب لحمايه عينيك

اختر لونك

قم بتنشيط الوضع الليلي في متصفح Chrome على أي موقع ويب لحمايه عينيك

كيفية تنشيط الوضع المظلم على Chrome للكمبيوتر الشخصي والجوال.


قم بتنشيط الوضع الليلي في متصفح Chrome على أي موقع ويب لحماية عينيك في الليل


يحتوي Google Chrome على الوضع الليلي ، والذي يمكن تنشيطه على جهاز الكمبيوتر أو إصدار الهاتف المحمول ، لكن تنشيط الوضع المظلم على Chrome ليس سهلاً كما تعتقد. على عكس بعض المتصفحات مثل Firefox و Vivaldi ، هناك مربع بسيط يمكن تحديده أو تغييره. يقوم Chrome في Windows 10 بتنشيط الوضع المظلم بشكل مختلف عن Android ، وينطبق الشيء نفسه على تنشيط الوضع المظلم على Mac والأنظمة الأخرى.


لهذا السبب كتبنا هذا الدليل ، والذي سيشرح كيفية تمكين الوضع المظلم على Chrome لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Android و iOS و iPadOS. سنوضح لك أيضًا كيفية استخدام Chrome لفرض عرض مواقع مختلفة في الوضع المظلم- للمواقع التي لا تدعم هذه الميزة تمامًا عبر الإنترنت لتغيير تجربة التصفح لديك.


قم بتنشيط الوضع المظلم في متصفح Chrome على أي موقع ويب لحماية عينيك في الليل.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل متصفح كروم والهواتف الذكية يختارون الوضع المظلم ، وقد يكون السبب الأكبر هو توفير الطاقة ، خاصة أن شاشة الهاتف المحمول تستهلك الكثير من الطاقة. في عام 2018 ، أكدت Google نفسها أن الواجهة المظلمة تستهلك طاقة أقل بكثير من الواجهات المماثلة. أبيض.


اختيار الوضع الليلي يعني أيضًا أنك تتعرض لضوء أزرق أقل مما يساعدك على النوم ليلًا ، وتجدر الإشارة إلى أن قلة النوم مرتبطة بالإرهاق والأمراض مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.


وأخيرا ، فإن الوضع المظلم على كروم يبدو عظيما ، خاصة وأن أحدث لغة تصميم متعددة الأبعاد في جوجل تعتمد على الأبيض الفاتح ، وبالتالي فإن التحول إلى الوضع المظلم على كروم سوف يؤدي إلى تغييرات مستكملة. إذا كانت هذه الأسباب كافية لإغرائك بالتبديل ، فإن الأسطر التالية هي طرق مثيرة للاهتمام لتنشيط وضع Chrome المظلم لأنظمة تشغيل مختلفة على جهاز الكمبيوتر والجهاز المحمول.


قم بتمكين الوضع الداكن على Chrome في نظام التشغيل Windows 10.

  1. انتقل إلى الإعدادات> التخصيص> الألوان> قم بالتمرير لأسفل حتى تجد اختر وضع التطبيق الافتراضي.
  2. قم بتغيير هذا الإعداد إلى Dark وسيتم تغيير الوضع لجميع التطبيقات التي تدعم الوضع الليلي ، بما في ذلك Chrome. لن تحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح الخاص بك.


قم بتمكين الوضع المظلم على Chrome على جهاز Mac.

  1. افتح تفضيلات النظام> عام> المظهر.
  2. اختر خيارًا داكنًا. تمامًا كما هو الحال في Windows ، فإن جميع التطبيقات التي توفر دعمًا أساسيًا للوضع المظلم ستغير ألوانها دون الحاجة إلى القيام بأي شيء إضافي.


قم بتمكين الوضع المظلم على متصفح Chrome على نظام Android.

  1. لا يزال الوضع الليلي ميزة اختبار في نظام Android في Chrome ، لذلك بعد التغيير إلى هذا الوضع ، قد تبدو بعض عناصر التصميم غريبة بعض الشيء. لتنشيطه ، تحتاج إلى إدخال chrome: // flags في شريط عنوان المتصفح.
  2. انقر فوق مربع علامات البحث ثم أدخل الكلمة dark ، وستجد خيارين هنا: الوضع المظلم لمحتويات Android على الويب ووضع Android Chrome UI المظلم. إذا قمت بتنشيط الخيار الأول ، فسيعرف المتصفح ما إذا كان الموقع به وضع ليلي وسيمكّنه ، وإذا لم يكن هناك وضع مظلم للموقع ، فسيعكس المتصفح ألوان ذلك الموقع. الخيار الثاني يعني أن المتصفح نفسه سيتحول إلى مظلم.
  3. انقر فوق القائمة المنسدلة أسفل كل خيار من هذه الخيارات ثم قم بتغيير الإعداد إلى Activated ، ثم أعد تشغيل Chrome.
  4. افتح الآن قائمة الإعدادات ، ثم اضغط على السمات واختر داكن. إذا كنت لا ترى خيار السمات ، فأعد تشغيل Chrome على Android ويجب تمكين الوضع المظلم على Chrome على Android.


قم بتمكين الوضع الداكن على Chrome في iOS و iPadOS.

لم تصدر Google الوضع المظلم على Chrome لنظام iOS ، لكن هذا قد يصبح حقيقة في المستقبل ، وتعمل الشركة الأمريكية بجد. ومع ذلك ، يمكنك استخدام وظيفة انعكاس اللون لتحقيق تأثير مماثل.


  1. افتح الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> أماكن العرض.
  2. قم بتمكين Classic Invert لتحويل ألوان كل شيء على شاشة جهازك ، أو Smart Invert لتحويل كل شيء ما عدا الصور.


قم بتنشيط الوضع المظلم على مواقع الويب.

تحتوي بعض المواقع على أوضاعها المظلمة الخاصة بها ، والتي سيتم تمكينها تلقائيًا عند استخدام الوضع المظلم في Chrome. ولكن بالنسبة للمواقع التي لا تحتوي على إعداداتها الخاصة ، يمكن للمتصفح عكس بعض الألوان وجعلها تبدو داكنة.


لم يتم تنفيذ هذه الميزة بالكامل حاليًا ، لذا لن تجدها في القائمة الرئيسية ، ولكن يمكنك تمكين الوضع المظلم على Chrome وتجربته على مواقع الويب الأخرى من خلال زيارة chrome: // flags / # enable-force-dark ثم الضغط على زر التمكين.


الآن ، إذا كنت تستخدم Chrome في الوضع المظلم ، فستغير جميع مواقع الويب ألوانها تلقائيًا. هذه الميزة ليست مثالية ، وبعض المواقع قد تبدو غريبة بعض الشيء ، لكنها تعمل بشكل جيد بشكل عام.

كتابة تعليق

أحدث أقدم