لماذا تم بيع دليل تعليمات Apple II بمبلغ 800 ألف دولار

اختر لونك

لماذا تم بيع دليل تعليمات Apple II بمبلغ 800 ألف دولار


لماذا تم بيع دليل تعليمات Apple II بمبلغ 800 ألف دولار


كيف ولماذا تم بيع دليل تعليمات Apple II بمبلغ 800 ألف دولار.

تأسست Apple في عام 1976 ، ومنذ ذلك الحين تقدم الشركة المنتجات والخدمات المتعلقة بالتكنولوجيا والأجهزة الحديثة. لعل من أهم الأسماء المرتبطة بالشركة ستيف جوبز الذي ساهم في العديد من ابتكارات الشركة.


تم بيع دليل المستخدم لجهاز Apple II في المزاد منذ فترة وجيزة ، وهو دليل مستخدم ورقي عادي ، حيث يظهر على غلافه عدد من البقع بسبب عمره ، ويتكون من 196 صفحة.


سعر الدليل مرتفع للغاية لأن إحدى الصفحات تحتوي على ملاحظة مكتوبة بخط اليد وموقعة من ستيف جوبز.


دليل تعليمات Apple II.

أعطت هذه المذكرة قيمة كبيرة لهذا الكتيب. كتب ستيف جوبز: "جوليان ، جيلك هو أول من نشأ جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكمبيوتر. غيّر العالم الآن. في عام 1980 ، تلقى ستيف جوبز (ستيف جوبز) ، بالإضافة إلى التوقيع ، نفس مذكرة ستيف جوبز أيضًا توقيع المستثمر الأول لشركة آبل والرئيس التنفيذي الثاني مايك ماكولا (مايك ماركولا).


كجزء من المزاد الذي أقامته RR المزاد ، ومقره بوسطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تم بيع هذا الحجم بسعر 787.484 دولار!


وفاز بالمزاد جيم إيرساي صاحب فريق إنديانابوليس لكرة القدم. سيضيف Irsay هذا المزاد إلى مجموعته الخاصة.


أستبعاد القصة.

قال Elsay: "عندما نفكر في العقول الأكثر سخونة وإبداعًا في السنوات الأخيرة ، سيكون ستيف جوبز بالتأكيد على القائمة". وأشاد إرساي في كلمته بستيف جوبز بشكل عام. كما أشاد بتأثيره في المجال الفني.


من ناحية أخرى ، ذكرت دار المزاد RR Auction على موقعها الرسمي على الإنترنت أنه تم توقيع دليل المستخدم في نفس العام الذي حققت فيه شركة Apple نمواً ملحوظاً في سوق الأسهم.


قدمت دار المزاد أكثر من دليل واحد يؤكد صحة وصحة تلك المذكرة المكتوبة. وكان ذلك بعد ظهور توقعات بأن هذه المذكرة كتبها أحد موظفي جوبز. هذا مع رسالة تأكيد من Julian Brewer نفسه. الذي يظهر اسمه في محتوى الإهداء.


لذلك بينما كان جوليان بروير مجرد مراهق عندما تلقى هذه الهدية. هذا بينما كان من النادر أن يوقع جوبز على أي تفاني أو يكتب مثل هذا النص. مما يضيف المزيد من القيمة إلى هذا المعنى.


Apple II هو كمبيوتر شخصي صممه Steve Jobs و Steve Wozniak وتم إطلاقه في عام 1977. كان أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر الشخصية شهرة في كل العصور.


اختفت معظم نسخ هذا الجهاز. ومع ذلك ، لا تزال نسخة منه تعمل حتى الآن في متحف في روسيا. ربما تفكر إدارة المتحف في طرح الجهاز للبيع بالمزاد بعد هذه الكمية الضخمة التي تم بيع كتاب التعليمات الخاص بها.


كتابة تعليق

أحدث أقدم