كيف أعرف أن هاتفي قد تعرض للاختراق

اختر لونك

كيف أعرف أن هاتفي قد تعرض للاختراق

 

كيف أعرف أن هاتفي قد تعرض للاختراق


كيف أعرف أن هاتفي قد تعرض للاختراق؟

انخفاض طاقة البطارية.

يعد الانخفاض السريع المفاجئ في طاقة البطارية من العلامات التي تشير إلى تعرض الهاتف المحمول للمستخدم للاختراق. ، لأن اختراق الهاتف المحمول سيؤدي إلى تسجيل بعض الأنشطة التي تحدث من خلال الجهاز ثم إرسالها إلى جهة خارجية. ، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة معدل استهلاك البطارية ، وسيتم استنفاد الشحن بسرعة وبشكل ملحوظ. ، وتجدر الإشارة إلى أنه عند اختراق الهاتف المحمول ، عادة ما يكون هناك بعض برامج التجسس التي تعمل بشكل مستمر في خلفية الجهاز. ؛ هذا يستهلك طاقة البطارية ويحد من عمرها.


ارتفاع درجة حرارة البطارية.

من الدلائل على اختراق الهاتف المحمول للمستخدم أن بطارية الهاتف المحمول أعلى من المعتاد ، خاصة عندما لا يكون الجهاز مشحونًا أو لا يستخدم على نطاق واسع. تشير درجة حرارة البطارية المرتفعة إلى أن بعض التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. ، لذلك يوصى بالذهاب إلى قائمة التطبيقات التي تستخدم البطارية للتحقق مما إذا كانت هناك تطبيقات غريبة تستنزف البطارية بشكل كبير.


عشوائية تثبيت التطبيقات.

ملاحظة أن تنزيل التطبيقات العشوائية وغير المعروفة من خلال جهاز المستخدم دون علم المستخدم يعد من علامات اختراق الهاتف المحمول. ، لأن هذه التطبيقات قد تكون أداة قرصنة يمكنها مراقبة الهاتف المحمول للمستخدم وسرقة البيانات والمعلومات منه وإرسالها. لطرف ثالث. في حالة وجود مثل هذا التطبيق ، يجب تعطيله وإزالته على الفور من الجهاز.


عليك حذف أي تطبيقات غير ضرورية من جهازك ، وليس فقط حذف التطبيقات المشبوهة. ، هذا لزيادة أمان هاتفك والتحقق من حمايته ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك توخي الحذر عند القيام بذلك ، لأن مصنعي الهواتف المحمولة لديهم مسبقًا- تثبيت العديد من التطبيقات. ، تعتبر آمنة وغير ضارة بالجهاز ، وحذف بعضها قد يتسبب في مزيد من الضرر للجهاز.


تظهر نافذة منبثقة.

قد تؤدي عملي اختراق الجهاز وتشغيل البرامج المشبوهة عليه إلى ظهور نوافذ منبثقة غير مرغوب فيها على شاشة الهاتف. ، لأن بعض هذه النوافذ المنبثقة قد تتطلب من المستخدم اتباع إجراءات معينة ، لذلك يجب توخي الحذر عند الاستخدام. تظهر مثل هذه النوافذ فجأة على الهاتف ، لم تقم بالنقر فوق أي منها أو أي شيء آخر يصاحب ظهور هذه النوافذ. هذه علامة على اختراق الهاتف المحمول ؛ حدثت بعض التغييرات على الشاشة الرئيسية للجهاز. ، أو لاحظت أي وظيفة من خلال متصفح الويب على الجهاز كان هناك تغيير ؛ يشبه تغيير إشارة مرجعية.


موجه لإعادة تعيين كلمة المرور

قد يؤدي اختراق هاتف المستخدم إلى مطالبته بتغيير كلمة المرور الخاصة بأي حساب إلكتروني مختلف ؛ مثل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني. والغرض من هذه البيانات هو توفير كلمات مرور للمتسللين لسرقة هذه الحسابات والاستيلاء عليها.


زيادة استهلاك حزم البيانات ودقائق الاتصال.

تعد علامة الاستهلاك المرتفع لحزم بيانات الإنترنت إحدى العلامات التي تشير إلى احتمال اختراق الهاتف المحمول للمستخدم. ، وقد ثبت أن المكالمات التي يجريها المستخدم عبر الهاتف المحمول وفواتير جهات اتصال غير معروفة معقولة.


تغيير إعدادات الهاتف.

تشير التغييرات التي تم إجراؤها على إعدادات الجهاز المحمول للمستخدم إلى احتمال تعرض الهاتف المحمول للاختراق. تتضمن أمثلة تغيير إعدادات الهاتف تشغيل Bluetooth حتى إذا كان المستخدم لا يستخدم البلوتوث أو يقوم بتشغيله ، وإظهار أن المستخدم يرسل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني غير المستخدمة. ، وتشغيل الكاميرا لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو دون علم المستخدم ، و حتى تشغيل الفلاش على الكاميرا.


علامات أخرى للتنصت على الهاتف.

فيما يلي بعض العلامات الأخرى التي تشير إلى تعرض الأجهزة المحمولة للاختراق:

  • سمعت صوتًا غريبًا أثناء المكالمة ، لأن هذا الصوت يشير إلى احتمالية اختراق الهاتف ويتم مراقبة المكالمات التي يتم إجراؤها من خلاله.
  • أعد تشغيل الهاتف دون سبب ، أو استمر في تشغيل الهاتف دون أن تتمكن من إيقاف تشغيله بشكل دائم.
  • لا يمكن فتح بعض التطبيقات والبرامج الموجودة على الجهاز.
  • ظهور فاتورة شراء بطاقة الائتمان للأشياء التي لم يشتريها المستخدم.
  • المكالمة بطيئة وغير عادية.
  • تمكين تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة ، أو جذر هواتف Android ؛ هذا يسمح للتطبيقات بالوصول إلى الدليل الجذر لنظام Android وتعديله.
  • قم بتحميل صفحات الويب والمواقع الإلكترونية بشكل عشوائي على الجهاز.
  • غالبًا ما تظهر الإعلانات المزعجة.
  • تلقي أو إرسال رسائل نصية غريبة.
  • قم بتغيير طريقة عرض بعض مواقع الويب.
  • افتح تلقائيًا مواقع الويب التي تحتوي على محتوى غير لائق.
  • حدوث انقطاعات غير معتادة في بعض الخدمات ؛ مثل فقدان إشارة البث عبر الهاتف.


نصائح للحماية من اختراق الهواتف المحمولة.

يتم اختراق الهواتف المحمولة من قبل المتسللين بعدة طرق. ، ولكن هذه الأساليب لا يمكن أن تنجح دون قيام مستخدم الهاتف المحمول ببعض الإجراءات التي تسمح للمخترق 

بالوصول إلى هاتفه. ، لذلك ينصح المستخدم بما يلي:

  • عدم تنزيل البرامج الضارة التطبيقات: نظرًا لأن تنزيل التطبيقات الضارة يؤدي إلى اختراق الجهاز المحمول ، فمن المستحسن دائمًا تنزيل التطبيقات من خلال متجر التطبيقات الرسمي للهاتف.


  • لا تنقر على روابط غير موثوقة: يجب تجنب النقر فوق أي روابط واردة في رسائل البريد الإلكتروني من أشخاص مجهولين. ، حيث قد تحتوي هذه الروابط على برامج ضارة يمكنها اختراق هاتف المستخدم.


  • تجنب استخدام شبكات WiFi غير الآمنة: يمكن أن يؤدي استخدام شبكات Wi-Fi العامة وغير المحمية على الهاتف المحمول إلى زيادة فرصة اختراق الآخرين له.


كتابة تعليق

أحدث أقدم