كيف يمكنني حظر رقم يزعجني

اختر لونك

كيف يمكنني حظر رقم يزعجني

 تثبيت تطبيق التّروكولر. فتح تطبيق التّروكولر. اختيار المكالمة الواردة من الرّقم المرغوب بحظره. اختيار خيار حظر الموجود أعلى الشاشة، فتكون أيقونة الحظر.


كيف يمكنني حظر رقم يزعجني


مضايقات الهاتف المحمول.

أصبح الهاتف المحمول جزءًا مهمًا من حياة الإنسان ، فبعد الزيادة الحادة في عدد مستخدميه ، استغلت مجموعة من الأشخاص هذا التطور بشكل سلبي في مجال الاتصال. فقد يؤدي وضع مستخدمي الهاتف المحمول في أشياء غير مجدية إلى الإضرار بوقتهم. وماله. يستخدم مرسلو البريد العشوائي طرقًا مختلفة عبر هواتفهم لتحقيق أهداف معينة ، مثل:

  • اطلق السخرية من أجل الترفيه.
  • تهديد مستخدم الهاتف المحمول وإجباره على اتخاذ قرارات تفيد البريد العشوائي وتضر به.
  • استخدم حقائق أو أخبار كاذبة لخداع مستخدمي الهاتف المحمول في فخ الاحتيال.
  • الابتزاز الجنسي لمستخدمي الهاتف المحمول.
  • إرسال معلومات إعلانية كاذبة أو غير مهمة.


بالإضافة إلى العديد من أنواع المضايقات والمضايقات الأخرى التي فتحت عالم الاتصالات ، يجب على أي مستخدم للهاتف المحمول اتخاذ الاحتياطات وتعلم كيفية تجنب هذه المخاطر.


وتجدر الإشارة إلى أن التحرش عبر الهاتف المحمول قد يتطور إلى تهديد لحياة الضحية. فقد تغري التهديدات على الهاتف الضحية في فخ مميت ، أو قد لا يتمكن الشخص المبتز جنسيًا من إرضاء انتحار المهاجم بناءً على طلبه. لذلك ، إذا شعر الجميع أن حياتهم وسلامتهم مهددة بسبب هذه السلوكيات. ، بالإضافة إلى محاسبة المعتدي ، فيجب عليهم أيضًا إخطار الجهات الأمنية ذات الصلة في أسرع وقت ممكن لضمان حصوله وعائلته على الحماية اللازمة. انه يستحق ذلك.


أنواع المضايقات على الهاتف المحمول.

نظرًا لتطور الهواتف المحمولة وزيادة عدد التطبيقات المستخدمة فيها ، فهناك العديد من أنواع المضايقات التي يمكن استخدامها. ، وينقسم مجال الهواتف المحمولة بشكل أساسي إلى فرعين رئيسيين ، وهما:

التحرش من خلال الرسائل (بما في ذلك تطبيقات الدردشة) والمضايقات من خلال التواصل ولكل شخص طريقة للاستفادة منه ونوع الضرر الذي قد يلحق بالضحية.


تشمل المضايقات عبر الرسائل النصية المضايقات النصية (بالإنجليزية: SMS) و WhatsApp وتطبيقات الدردشة الأخرى. ، يرسل المهاجم باستمرار مضايقات أو تهديدات أو معلومات ترويجية للضحية.


بالإضافة إلى تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت ، فإن المضايقات من خلال الاتصال تشمل أيضًا طرق الاتصال المعتادة. ، بما في ذلك الصوت النقي ، وبعضها صوتي ومرئي ، والأخيرة هي الأخطر لأن المهاجم يمكنه معرفة شكل الضحية. وفي هذا في حال استدعاه المعتدي بالقتل أو يهدده.


حظر الأرقام غير المرغوب فيها.

ربما تكون إحدى أفضل الطرق لتجنب مضايقات الهاتف المحمول هي حظر الأرقام المزعجة ، ولكن أولاً ، يجب أن تعرف المصدر (الرسالة أو المكالمة الهاتفية) ونوع الإزعاج. قبل البدء في اتخاذ الإجراءات الفنية لحل هذه المشكلة ، من الأفضل إخطار مركز خدمة المستخدم التابع لشركة الاتصالات التي تستخدمها. ، لأن بعض شركات الاتصالات توفر وظيفة حجب الأرقام ، ويمكنك أيضًا ربط الأرقام المزعجة بالخدمة و لا يوجد مثل هذا الحل. ، فقد يضطر صاحب الهاتف القديم للنظام إلى دعم الرقم المحظور.


خطوات لحظر الأرقام من إعدادات الهاتف.

تعتمد عملية اعتراض الرقم على نوع الهاتف ونظام التشغيل الخاص به. تحتاج إلى معرفة ما إذا كان إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه يدعم هذه الميزة ، وما إذا كان النظام بحاجة إلى التحديث لدعمها.


نظام تشغيل أندرويد.

يجب أن يدعم إصدار Android هذه الوظيفة ، باستثناء أن العديد من مصنعي هواتف Android قد أضافوا هذه الوظيفة ، حتى إذا كان نظام Android المستخدم لا يدعم هذه الوظيفة:

  • اذهب إلى قائمة جهات الاتصال.
  • أدخل الإعدادات عبر هذه القائمة (عادةً عبر أيقونة بثلاث نقاط رأسية).
  • انتقل إلى خيارات الاتصال.
  • انقر فوق خيار حظر المكالمة (الإنجليزية: رفض المكالمة).
  • أدخل خيار قائمة الرفض التلقائي (الإنجليزية: قائمة الرفض التلقائي).
  • أضف الرقم الذي تريد حظره.


نظام تشغيل iOS.

لا تدعم جميع إصدارات نظام التشغيل iOS حظر الأرقام ، ولكن فقط من الإصدار السابع (يسمى iOS 7) وجميع الإصدارات الأحدث ، كما هو موضح أدناه:

  • اذهب للاعدادات.
  • أدخل إعدادات الهاتف.
  • انقر فوق خيار الحظر (الإنجليزية: محظور).
  • أضف الرقم الذي تريد حظره.


كيف يمكنني حظر رقم يزعجني عن طريق تطبيق Truecaller.

يمكن استخدام تطبيق TrueCaller على العديد من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة القديمة. ، فهو يدعم أنظمة تشغيل معروفة مثل Android و iOS. وهو تطبيق يمكنه التعرف على اسم المتصل دون حفظ الرقم مسبقًا. كما أنه يحتوي على العديد من الميزات الأخرى ، بما في ذلك وظيفة حظر الأرقام. إذا كان الهاتف المحمول لا يدعم وظيفة الحظر ، فاستخدم هذه الطريقة كما هو موضح أدناه:

  • قم بتثبيت تطبيق Truecaller.
  • افتح تطبيق Truecaller.
  • حدد المكالمة الواردة من الأرقام التي تريد حظرها.
  • حدد خيار المنع أعلى الشاشة ، بحيث تبدو أيقونة الحظر كعلامة حظر.


اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تم حظر الأرقام غير الضرورية ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في حالة تعرضهم لمضايقات مستمرة ومتكررة من رقم هاتف معين ، يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول إبلاغ الشرطة. ، وستتخذ الشرطة الإجراءات اللازمة لمنعه من الاستمرار في هذه السلوكيات المضايقة ، خاصة عندما يجد شخص ما أن مستخدمي الهاتف المحمول قد حظروا مكالماتهم. ، فقد يحاولون الاتصال والمقاطعة بأرقام غير الأرقام المحظورة. ، والأفضل هنا هو الحل هو استدعاء الشرطة حتى يتم منعهم وفقا للقانون وقبول العقوبة التي يستحقونها لإزعاج الآخرين ومضايقتهم.


كتابة تعليق

أحدث أقدم